أطلقت وزارة الخارجية ، اليوم الإثنين ، مبادرة التوظيف لدى المنظمات الدولية «منصة دولي» ، خلال مؤتمر ليب 2024 المنعقد في العاصمة الرياض .

وأوضح مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية الأستاذ عبدالهادي المنصوري ، إن «منصة دولي» تعكس اهتمام ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله- للأسرة الدبلوماسية السعودية وتطويرها على الأصعدة كافة .

ولفت إلى متابعة الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، لكافة المبادرات التي تطلقها الوزارة ومنها «منصة دولي» ، لتحقيق الأهداف والتطلعات الطموحة في ضوء رؤية المملكة 2030 .

كما أوضح أن المنصة تسعى إلى الموائمة بين الكفاءات الوطنية والوظائف المتاحة لدى المنظمات الدولية، وتهدف إلى زيادة التمثيل السعودي في المنظمات الدولية وإثراء الكفاءات الوطنية بالخبرات والتجارب الدولية ، بالإضافة إلى أنها ستعمل على تكوين قاعدة بيانات لمتابعة طلبات المرشحين من بداية تقدمهم للعمل حتى توظيفهم وتدريبهم في المنظمات الدولية .

وأكد أن «منصة دولي» تهدف بشكلٍ رئيسي إلى تعزيز تواجد الكفاءات الوطنية على الساحة الدولية والدبلوماسية، ليكونوا واجهة للوطن في مختلف المجالات .