قضت محكمة مصرية اليوم الإثنين ، بإعدام 8 من أكبر قيادات جماعة الإخوان الإرهابية ، وذلك في القضية المعروفة إعلامياً باسم “أحداث المنصة” .

وعاقبت المحكمة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان ، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد ، ومحمد البلتاجي وعمرو زكي وأسامة ياسين وصفوت حجازي وعاصم عبد الماجد ومحمد عبدالمقصود بالإعدام شنقاً عما أسند إليهم .

وكانت المحكمة استمعت إلى المتهمين في قضية “أحداث المنصة” في سبتمبر 2021 ، حيث أنهم تولوا قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنه مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي .

كما أمدوا الجماعة التي أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ، وأمدوها بالأسلحة والذخائر وعبوات حارقة ، ودبروا وأخرون مجهولون تجمهرا الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمدي تنفيذا لغرض إرهابي واستعمال القوة والعنف والتهديد مع موظفين عموميين لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهم والتخريب العمدي لمبان وأملاك عامة ومخصصة لمصالح حكومية ومرافق عامة تنفيذاً لغرض إرهابي ، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما بقصد تكدير الأمن والسلم العام .