وجه رئيس جمهورية ألبانيا بيرم بيغاي، دعوة إلى جميع المستثمرين السعوديين مطالبا منهم الاستثمار في بلاده والاستفادة من فرص وقوانين الاستثمار المحفزة.

وجاء ذلك خلال لقائه، بالعاصمة تيرانا اليوم، وفد اتحاد الغرف السعودية برئاسة حسن الحويزي رئيس الاتحاد، برفقة عدد من المستثمرين وممثلي بعض الجهات الحكومية والخاصة.

وقال رئيس ألبانيا “طموحات بلادي هو نيل عضوية الاتحاد الأوروبي، وفي العديد من المنظمات الدولية، وقدرتها على استيعاب الأعمال والأنشطة الاقتصادية والاستثمارات”.

فيما أوضح رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي، أن رؤية السعودية 2030 دفعت الرياض إلى واجهة الاقتصاد العالمي، كما عززت قوة القطاع الخاص السعودي، مشيراً إلى إنشاء مجلس أعمال سعودي ألباني مشترك.

وأضاف الحويزي أن اتحاد الغرف عقد عدة لقاءات مع المسؤولين في دول البلقان في كل من ألبانيا وكوسوفو لرفع حجم التبادلات التجارية، من أجل البحث عن فرص استثمارية جديدة في القطاعات الواعدة، مع ضرورة توافر القوانين المحفزة والضامنة للاستثمارات السعودية.

والجدير بالذكر بلغ حجم التبادل التجاري بين الرياض وتيرانا في 2022، نحو 62 مليون ريال، فيما تصل نسبة الصادرات السعودية نحو 4 ملايين ريال، في حين تبلغ نسبة الواردات للمملكة نحو 58 مليون ريال.