كشفت وزارة الداخلية المصرية ملابسات مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع اليمنية، في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأفادت التحريات وجمع المعلومات بأن الجناة هم كل من رمضان محمد بليدي علي، 29 عاما، وسبق اتهامه في العديد من القضايا أبرزها قتل وسلاح بدون ترخيص وسرقة وإتلاف عمد، ومعه عبدالرحمن أشرف شحاتة مصطفى وشهرته “عبده عسلية”، 19 عاما، خرّاط ومقيم الطوابق بالجيزة.

وكشفت الوزارة أن قائمة المتهمين ضمت إسراء صابر محمد عطية وشهرتها “دينا”، 22 عاما، ربة منزل ومقيمة بمنشأة ناصر بالقاهرة، وسهير عبدالحليم محمد عبدالحليم، وشهرتها “منة”، 17 عاما، ربة منزل ومقيمة بمنشأة ناصر بالقاهرة.

وأضافت أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبطهم، مشيرة إلى أن اثنين من الجناة كانوا على معرفة بالضابط وأنهما استغلا استضافة الضابط اليمني لهما بمنزله مساء الجمعة الماضي، وقاما بدس أقراص منومة له بداخل مشروب في محاولة لتخديره، وتمكين الآخرين من الدخول لمسكنه، وتهديده بسلاح أبيض إلا أنه قاومهم فتعدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضاً ما أدى لوفاته.

وأكدت الوزارة أن المتهمين استولوا على مبالغ مالية أجنبية ومحلية، وبعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت متواجدة بالقرب من سكنه ولاذوا بها بالفرار، مضيفة أن المتهمين أرشدوا عن جميع المسروقات والسيارة المستأجرة وكذا السلاح الأبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة وفرد خرطوش وعدد من الطلقات كانوا بحوزة أحد المتهمين.

وأضافت أنه تم ضبط سيدة تدعى آية رضا محمود، 23 عاما ربة منزل ومقيمة بدائرة مركز أوسيم بالجيزة وهي ابنة زوجة المتهم الأول “سبق اتهامها في قضية مخدرات” لإخفائها جزءا من المسروقات.