وجه نجوم أولد ترافورد السابقون غاري نيفيل وروي كين الإتهام إلى بعض الفرق التي واجهها مانشستر يونايتد الإنجليزي في أوروبا تحت قيادة المدرب السابق أليكس فيرجسون بتعاطي المنشطات.

وأوضح نيفيل خلال برنامج “Stick To Football”، أن هناك مقارنات بين كرة القدم والرياضات الأخرى التي فيها قضايا منشطات مثل ركوب الدراجات، قائلا: “هناك فريقان عالقان في ذهني، أعتقد أن بعض الفرق التي لعبنا ضدها لم تكن نظيفة”.

وأضاف نيفيل في حديثه قائلا: “لقد اعتقدنا ذلك في ذلك الوقت، وأتذكر في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.. حوالي منتصف التسعينيات”.

وتابع نيفيل: “وجهة نظري هي أنه عندما تنظر إلى الوراء، الآن، إلى ما حدث بعد ذلك في ركوب الدراجات والرياضات الأخرى، اعتقدنا في ذلك الوقت أن هناك أشياء جسدية.. آسف، كنا لائقين، لم نكن نشرب، كنا لائقين، هناك شيء غير صحيح”.

وأردف قائلا: “لقد خرجت من الملعب ضد فريق إيطالي وفكرت أن “هذا ليس صحيحًا”، أنا آسف، أعلم أن اثنين من الفتيان الآخرين في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين فكروا في نفس الشيء تمامًا”.

فيما قال كين: “عندما كنا نواجه فرقًا معينة، كنت أغادر الملعب وكنت محطمًا تمامًا، أتذكر، كنت أنظر إلى اللاعبين الذين لعبت ضدهم، فريقان من الفرق الإيطالية، وكان يبدو أنهما لم يلعبا أي مباراة، لماذا لا يمكننا التحدث عن ذلك؟ نحن لا نذكر أسماء أو أندية”.

ويذكر أن نيفيل فاز بالعديد من الألقاب مع مانشستر يونايتد، بينها 12 لقبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبان في دوري أبطال أوروبا، أما روي كين ففاز مع مانشستر يونايتد بـ7 ألقاب في الدوري الإنجليزي، ولقب في دوري أبطال أوروبا.