سادت حالة من الغضب الجماهيري في الصين ضد لاعب إنتر ميامي ليونيل ميسي بسبب عدم مشاركته اللعب في المباراة الودية التي أقيمت بين فريقه وفريق هونغ كونغ.

وقارن كثير من المعلقين سلوك ميسي في هونغ كونغ وسلوكه في اليابان، حيث من المقرر أن يلعب في مباراة ودية مساء الأربعاء، وعلق أحدهم قائلا :”ميسي مبتسم في اليابان ولكن عابس في الصين، ما الذي يمكنني قوله؟.. اختار الانحياز وأظهر تأثره بالسياسة.. لا تعد مرة أخرى”.

وقامت مئات من الجماهير الصينية بالتعليق بكثرة على منشور لميسي على «ويبو» يروج فيه لمشروب «شي شوي هي»، وطالب الكثيرون الشركة بقطع العلاقات مع اللاعب الأرجنتيني، كما أبدى آخرون استيائهم من ميسي، ومنهم كينيث فوك، عضو المجلس التشريعي للرياضة في هونغ كونغ، الذي اتهم ميسي وناديه إنتر ميامي الأميركي، بعدم احترام الجماهير المحلية.

وكانت شركة «تاتلر آسيا» منظمة الحدث في الصين قد أعلنت الإثنين الماضي، التنازل عن تمويل حكومي بقيمة 16 مليون دولار هونغ كونغ، بسبب عدم مشاركة ميسي في المباراة، محملة مسؤولية ما حدث لإنتر ميامي الذي أبلغ المنظمين بأن ميسي جاهز للعب مع بداية المباراة لكنه لم يشارك في المباراة، وتجاهل الفريق طلبات ذهاب ميسي للجماهير.

ويتوقع أن يعود ميسي للصين مع المنتخب الأرجنتيني لخوض مباراتين وديتين أمام نيجيريا وكوت ديفوار، ومن المقرر أن يلعب ميسي مع إنتر ميامي أمام فيسيل كوبي في استاد اليابان الوطني في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

وأكد اللاعب أنه شعر بتحسن وإنه يأمل من التمكن من خوض اللقاء، لافتا إلى أنه ظل على مقاعد البدلاء في المباراة التي أقيمت بهونغ كونغ بسبب شعوره بآلام في العضلة الضامة.