أدارت الحكمة الدولية المغربية بشرى كربوبي (35 سنة) مباراة المنتخب النيجيري ضد نظيره غينيا بيساو، مساء الاثنين، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ضمن نهائيات كأس أفريقيا للأمم، لتصبح بذلك أول سيدة عربية تدير مباراة في “الكان” كحكم رئيسي.

وتميزت كربوبي، بإدارتها العديد من مباريات كرة القدم على المستويين المحلي والقاري؛ حيث حصلت على الشارة الدولية سنة 2016 وصعدت لحكام الصف الأول في أفريقيا عام 2018.

وتجمع كربوبي بين مهامها المهنية كموظفة شرطة برتبة “مفتش شرطة ممتاز” تعمل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس (وسط المغرب)، وبين حملها للشارة الاحترافية كحكمة دولية.

واقتحمت كربوبي تاريخ الكرة المغربية للمرة الأولى في الـ10 من أكتوبر 2020، عندما أدارت مباراة “المغرب التطواني” ضد “أولمبيك خريبكة” في الدوري المغربي، لتصبح حينذاك أول حكمة تدير مباراة في هذه المنافسة.

وتعتبر كربوبي، أيضًا، أول سيدة مغربية تدير مباراة نهاية “كأس العرش”، وذلك خلال اللقاء الذي جمع بين فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني في مايو 2022، كما شاركت أيضًا في نهائيات كأس العالم للسيدات 2023، التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا.