علق وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، على الاتهامات التي وجهت إليه بأنه وجه إساءة عنصرية إلى تشانسيل مبيمبا، قائد فريق الكونغو الديمقراطية، إثر مواجهة المنتخبين، مساء أمس الأحد، في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وكان الركراكي ومبيمبا، دخلا في مشادة كلامية، وتجمع لاعبو المنتخبين وبدأت بعض المناوشات الكلامية بين جميع الأطراف.

وقال مبيمبا إنه تعرض لألفاظ عنصرية من المدرب المغربي، مضيفا: “لست بحاجة لكثرة الحديث، أنا أحترم الركراكي لكونه رجلا كبيرا، ولكن الفيديو الذي ظهر على الشاشات كان مقتطعا”.

ونفى الركراكي تلك التصريحات قائلا: “لم يعجبني ما قاله اللاعب لأنه ألمح إلى العديد من الأمور غير الصحيحة، قبل أن أذهب لأصافحه، تحدانا، أنا ومساعدي، على خط الملعب قبل نهاية المباراة، تحدث إلينا بشكل سيئ، مدربه ديسابر يعلم ذلك، وعلى الرغم من ذلك، في نهاية المباراة، ذهبت لأصافحه لأسأله أيضًا: (لماذا تحدث إلينا هكذا؟) ثم نظر إلى مكان آخر، وكأنه يقول بطريقة ما (لن أصافحك)”.

وأضاف مدرب المغرب: “أمسكت بيده، كما يظهر في الصور، وبدأ يصرخ، قلت له (أنت تتباهى) ثم قال لي (لقد وصفتني بالأحمق)، ليس هناك مشكلة إذا سمع ذلك، حتى لو لم أقله أبدًا، ولكنه من خلال حديثه كما فعل، قام بتلميح أن تعليقاتي عنصرية. وهي تصريحات غير أمينة منه، وبما أنه يتحدث فقط عن الدين في خطابه، فليكن صادقا قليلا مع نفسه”.