حجب ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، تفاصيل التغييرات المقترحة في القواعد التي ستسمح له بالبقاء في منصبه حتى عام 2031 من الوثائق المرسلة إلى كل اتحاد وطني قبل مؤتمر الشهر المقبل في باريس.

وأكدت تقارير أن تشيفرين يسعى إلى تغيير النظام الأساسي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بحيث لا يتم احتساب السنوات الثلاث الأولى التي قضاها في السلطة بعد خلافة ميشيل بلاتيني في 2016 ضمن الحد الأقصى لثلاث فترات للهيئة الحاكمة الأوروبية، لكن التعديلات المقترحة مفقودة من جدول أعمال الكونغرس، الذي تم تداوله أمس.

وذُهل أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم عندما تم تقديم مقترحات تشيفرين لتمديد فترة حكمه إلى 15 عامًا لأول مرة في قرعة بطولة أمم أوروبا في هامبورغ الشهر الماضي، حيث لا تزال السرية هي طريقة عمله.

وتحدث ديفيد جيل، رئيس مانشستر يونايتد السابق، ضد التغييرات، ولا تزال هذه القضية هي نقطة النقاش الكبيرة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل انعقاد الجمعية العمومية، حيث ستكون هناك حاجة إلى 37 صوتًا من أصل 55 لإدخال القواعد الجديدة.

ومع ذلك، لا تزال التفاصيل سرية، بخلاف مذكرة في إحاطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للأعضاء تفيد بأن التعديلات ستتبع “في الوقت المناسب”.