نشرت مستندات قضائية حديثة تكشف أن روسلانا كورشونوفا، عارضة الأزياء الروسية المشهورة والتي ولدت في كازاخستان وتوفيت في نيويورك في عام 2008، بعدما قامت بزيارة “جزيرة إبشتاين” الشهيرة للملياردير جيفري إبشتاين

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن كورشونوفا،تم نقلها على طائرة خاصة تعود لإبشتاين والتي تعرف بـ “لوليتا إكسبريس” في 7 يونيو 2006، أي قبل عامين من انتحـ ارها المزعوم.

وقد تمت إدراج إبشتاين، الذي اشتهر بالاستغلال الجنـ سي للفتيات القاصرات على جزيرته الخاصة في جزر الأمريكية، في نفس الرحلة برفقة خمسة أشخاص آخرين. وتم توجيه اتهامات لإبشتاين بارتكاب جرائم جنسية ضد قاصر في نفس الشهر الذي تم فيه الرحلة، وتم اعتقاله في يوليو 2006 بتهمة واحدة فقط تتعلق بتحريض الدعارة، وهي تهمة نسبية تلقت بعض الانتقادات بسبب معاملته الخاصة.

وبعد عدة سنوات من وفاة العارضة الروسية الشابة، تلقت فيرجينيا جيفري، إحدى ضحايا إبشتاين، رسالة بريد إلكتروني من محاميها يسألها عما إذا كانت تعرف كورشونوفا

وقفزت من شقتها في الطابق التاسع في يونيو 2008، قبل أيام قليلة من عيد ميلاده الحادي والعشرين.
وقد تم الإبلاغ في ذلك الوقت أن أصدقاءها وعائلتها قالوا إنها لم تظهر أي علامات على رغبتها في الانتحار، ووصفوها بأنها فتاة مبتهجة تحب الحياة.