أزاحت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، الستار عن تفاصيل جديدة بشأن التحقيق في قضية ابتزاز بول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس، الذي زعم في أغسطس 2022، أنه كان ضحية لمؤامرة ابتزاز بقيمة 13 مليون يورو شارك فيها شقيقه الأكبر ماتياس.

واكتشفت الشرطة المزيد من الرسائل المتبادلة بين المشتبه بهم والتي أوضحت جزءًا من التحقيق، فيما بحسب المعلومات المتوفرة، فإن المشتبه بهم في عملية ابتزاز بوغبا ينسبون العملية إلى أداما C، صديق اللاعب، وتم القبض عليه في مارس 2023.

وأفادت أن الأحداث وقعت ليلة 19 إلى 20 مارس 2022، وفي منتصف الليل، اصطحب العديد من الأصدقاء بوغبا إلى شقة في ضواحي باريس، وبقي بوغبا هناك حتى الرابعة صباحًا، وكان هاتفه الجوال مغلقًا ومُصادَرا.

وأشارت “ليكيب” إلى إن رجلين مقنعين يرتديان سترات مضادة للرصاص ومسلحين استهدفا بوغبا وطلبا منه 13 مليون يورو، وعثرت الشرطة الآن على رسائل على هاتف أداماC الجوال، وهو صديق الطفولة لبول بوغبا وكان حاضرا ليلة الأحداث.

وفي تطبيق “الواتس أب” عثرت الشرطة على توجد محادثات بين أداما C، ومامادو M، وهو صديق آخر لبول بوغبا؛ حيث أن أداما C كان يقول: “عليك أن تضرب بقوة “؛ بهدف الضغط على بوغبا للدفع عندما يحين الوقت.