اعتقلت الشرطة التركية اليوم السبت، شخصا يدعى آزاد يلماز، بتهمة إثارة الفتنة والكراهية، وذلك بعد قيامه بغناء أغنية تتضمن كلمات عنصرية غير أخلاقية بسبب إلغاء مباراة السوبر التركي.

وكانت مباراة كأس السوبر التركي بين نادي غلطة سراي وفنربخشة، قد تم إلغاؤها والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب الأول بارك في الرياض.

وقد أعلن موسم الرياض في بيان له في وقت سابق، أن: “عدم الالتزام بالأنظمة والتعليمات المتفق عليها هو سبب إلغاء السوبر التركي بين فريقَي فنربخشه وغلطه سراي في العاصمة الرياض”.

وذكر البيان أنه: “إشارة إلى مباراة السوبر التركي لكرة القدم بين فريقَي فنربخشه وغلطه سراي المقرر إقامتها على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، نود أن نؤكد في البداية اعتزازنا بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة في مختلف المجالات، ومن بينها المجال الرياضي”.

وأضاف : ” كنا نتطلع لإقامة المباراة في موعدها وفق اللوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم، التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها، خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة؛ إذ تم التشديد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقًا للوائح والأنظمة الدولية”.