عبر الناقد الرياضي حامد البلوي عن استيائه بسبب الحال الذي ظهر عليه نادي الاتحاد، في مباراته ضد الرائد، حيث أكد أنه لم يكن هناك أي إعداد جيد للمباراة، مشيرًا أنه بالحالة التي عليها الاتحاد، كان أسوأ توقع للمباراة هو التعادل.

وانتقد البلوي خلو مقاعد البدلاء من اللاعبين، واصفًا أن ما حدث “عيب”، على حد وصفه، وأن نادي الاتحاد نادي كبير، كان باستطاعة الإدارة إحضار بعض اللاعبين الشباب كبدلاء، مؤكدًا أنه مهما كان لا يجب أن يكون إحتياط نادي الاتحاد بهذا الشكل.

وتابع أن الفوز والخسارة أمر متوقع في كرة القدم، لكن هناك أسس لكل فريق يجب ألا تُخل، مشيرًا أن هذا الإعداد ليس إعداد لفريق بطل، وأنه حتى وإن كان هذا الإعداد طلب من المدرب، فإن هناك جهاز فني وإداري يجب عليه مناقشة الأمر.

وأشار البلوي أن الدولة عندما قررت استقدام لاعبين أجانب، كان لأجل انعكاس صورة المملكة بشكل جيد، وتشجيع اللاعبين المحليين، مشيرًا أن إدارة نادي الهلال عاقبت مجموعة من لاعبيها بإجمالي مبلغ مليون ريال، وذلك بسبب تأخير نصف ساعة، وأن هذا يجعلهم يحترمون الكيان.

وأردف أن لاعبي الاتحاد لا يتعاملون مع الفريق بهذا المبدأ، وهو مبدأ احترام الكيان ككل، ولا يوجد تطبيق للنظام من إدارة الفريق، على جميع اللاعبين، موضحًا أنه إذا لم يكن هناك تدارك للوضع، فسيكون الفريق في وضع سيء.