أعلنت وزارة الحرس الوطني، اليوم الخميس، عن رغبتها بشغل عدد من المهن الشاغرة على سلم أعضاء هيئة التدريس بمسمى (أستاذ مساعد، محاضر) وعدد من المهن الشاغرة بالمراتب (السادسة، السابعة، الثامنة) بمسمى (داعية مساعد، داعية، داعية ممارس).

وقالت الوزارة أن من شروط التعاقد، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على شهادة الدكتوراه من جامعة سعودية أو جامعة معترف بها من قبل وزارة التعليم مع ضرورة إرفاق شهادة المعادلة وفق التخصص المرتبط بالوظيفة وبتقدير جيد جداً انتظام.

ويشترط ترابط امتداد التخصص خلال مرحلة الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه، ويرفق سجل أكاديمي بالمقررات التي درسها وتكون شهادته العلمية بأحد تخصصات الدراسات الاستراتيجية بالإدارة العامة للعلوم النفسية والإعلام والعلوم الاجتماعية.

ويتطلب للترشيح اجتياز المقابلة الشخصية في كلية الملك عبد الله بن عبد العزيز للقادة والأركان وفق المعايير المعتمدة من المجلس العلمي، وأن يكون حسن السيرة واللياقة الصحية، وأن لا يكون صدر بحقه قرار فصل من الخدمة بالدولة لسبب تأديبي أو لعدم صلاحية بالعمل.

وأشارت إلى أن ممن تنطبق عليهم شروط شغل المهنة، وبعد اجتياز‬‎ ‎‫ المقابلة الشخصية، ويمكن التقديم عليها على البريد‬‎ ‎ الإلكتروني للإدارة العامة للموارد البشرية‬‎
([email protected])

ويأتي ذلك مرفقا بها‬ (تعريف من جهة العمل، بيان الخدمة، وصورة من المؤهلات العلمية)‬‎، ‎‫وسيتم استقبال الطلبات اعتباراً من تاريخ 1445/06/04هـ‬‎ ‎ وحتى نهاية يوم الخميس الموافق 1445/06/15هـ‬‎.