يشهد دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين حدثًا هو الأول من نوعه في تاريخ المسابقة، بتواجد طاقم تحكيم أجنبي لإدارة عدد من المباريات.

وأعلنت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع رابطة أندية دوري الدرجة الأولى للمحترفين، الاثنين، عن تكليف طاقم حكام ماليزي بقيادة الحكم “نظمي محمد” بإدارة مباراة أحد والعربي المقررة غدًا الثلاثاء لحساب الجولة الثالثة عشر.

ويعد الطاقم الماليزي المكلف باللقاء قد تم اعتماده رسميًا في وقت سابق من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإدارة مباريات في كأس آسيا 2023 التي تحتضنها قطر الشهر المقبل.

وتأتي هذه الخطوة امتدادًا للتطور الكبير الذي يشهده دوري يلو لأندية دوري الدرجة الأولى للمحترفين في الفترة الأخيرة وسط جهود حثيثة من مجلس ادارة رابطة أندية الدرجة الأولى بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وشهد دوري يلو في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا على كافة الأصعدة، بدءًا من زيادة عدد اللاعبين الأجانب الأمر الذي رفع من المستوى الفني لأندية الدوري، بالإضافة إلى تذليل كافة العقبات أمام الأندية عن طريق بحث سبل زيادة مواردها المالية للاستفادة من استراتيجية دعم الأندية التي تطبقها وزارة الرياضة.