تحدث أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير ، عن أحدث المشاريع التجارية والترفيهية والسياحة الضخمة في المنطقة الشرقية .

وقال الجبير في حواره مع «الإخبارية» ، ” إن سمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، أطلق 18 مشروعاً استثمارياً بقيمة 14 مليار قبل شهر من الآن ، متوزع على كل من الخبر والدمام والظهران والقطيف ، وذلك بالتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية ” .

وأوضح الجبير تفاصيل بعض هذه المشاريع ، مثل مشروع «العثيم بارك» فهو متعدد الاستخدام ، حيث يتميز بالإبراج السكنية والمحلات التجارية والأماكن الترفيهية ، بمساحة 224 ألف متر مربع وبتكلفة تقديرية حوالي مليار ونصف ومن المتوقع الانتهاء منه في سبتمبر 2025 .

وأشار إلى مشروع «العثيم سيركل» في الخبر ، والذي يضم أيضاً مناطق ترفيهية ومنتجع صحي ونادي رياضي ، بمساحة 50 ألف متر بتكلفة قدرت 400 مليون وينتهي العمل في المشروع نهاية 2025 .

كما لفت إلى إطلاق أول مشروع بالتعاون مع وزارة الثقافة وهو «نبض الخبر» ، حيث يحتوي على مجموعة من الأسواق الأكاديمية والفعاليات الثقافية والمساحات المفتوحة ، على مساحة 50 ألف متر بتكلفة تصل إلى 120 مليون ومن المتوقع أن يتم الانتهاء منه في 30 ديسمبر 2024 .

واختتم حديثه عن مشروع «الشاطئ المعياري» في الخبر ، حيث يعمل المشروع على تطبيق معايير العلم الأزرق المعروفة عالمياً ، ويضم المشروع الأنشطة البحرية والترفيهية ومساحات خضراء ، بمساحة 210 ألف متر بتكلفة وصلت إلى 250 مليون وينتهي العمل في المشروع بنهاية 2024 .