علق الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل؛ وزير الرياضة، على نجاح المملكة في الحصول على حق تنظيم كأس العالم لكرة القدم للرجال 2034 ، مشدداً على توفير الأجواء المناسبة لاستضافة استثنائية لهذا الحدث .

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ، جياني إنفانتينو ، أعلن إسناد ملف استضافة كأس العالم 2034 إلى المملكة عن طريق التزكية في ظل عدم ترشح أي ملفات أخرى لمنافسة الملف السعودي .

وقال وزير الرياضة في حواره مع هيئة الإذاعة البريطانية «BBC» ، ” مرحبا بالجميع في المملكة ، وكأي دولة أخرى لدينا قواعدنا وأنظمة ، ينبغي على الجميع الالتزام بها واحترامها ، عندما نأتي إلى المملكة المتحدة، فإننا نحترم القواعد واللوائح، سواء كنا نؤمن بها أم لا ” .

وبسؤاله عن إمكانية استضافة المملكة لمونديال 2034 خلال فصل الصيف عكس ما حدث في قطر 2022 ؛ قال : «سواء أقيمت البطولة بالصيف أو الشتاء لا يهم بالنسبة لنا ، ولكننا متأكدين من قدرتنا على توفير الأجواء المناسبة لاستضافة هذا الحدث على أكمل وجه” .

وتابع : ” تمكنا خلال الفترة الماضية من استضافة أكثر من 85 حدثًا عالميًا ، وتم تنظيمهم على أعلى مستوى ، هدفنا جذب العالم من خلال الرياضة ” ، مشدداً على أن الجميع سوف يستمتع بكأس عالم استثنائي.

كما تحدث عن ما تردد بشأن مخاوف منع «الفيفا» لأي دولة لمنافسة المملكة لاستضافة المونديال : ” هناك أكثر من 125 اتحادًا حول العالم دعم الملف السعودي ، فلا سبب لوجود هذه المخاوف ، فالعالم يريد أن تستضيف المملكة مونديال 2034″ .