وقعت شركة سينومي ريتيل، اتفاقية شراء مع شركة عبد الله العثيم للأزياء، لتستحوذ على 100% من رأس المال لشركة الزي المبتكر التجارية (الشركة المستهدفة) وهي شركة تابعة لسينومي ريتيل والتي ستمتلك حقوق الامتياز لـ18 من علاماتها التجارية والأصول المرتبطة بها.

وقالت الشركة في بيان لها على تداول، إن تفاصيل الصفقة تتمثل في استحواذ شركة عبدالله العثيم للأزياء على كامل حصص الشركة المستهدفة بالإضافة إلى حقوق امتياز العلامات التجارية ومتاجرها الـ244 وأصولها مقابل السعر المتفق عليه والبالغ 120 مليون ريال.

وأشارت إلى أنه سيتم احتساب مقابل إضافي للمخزون المتوفر عند إتمام الصفقة وتسليم المتاجر المتوقع في الربع الأول من عام 2024.

ولفتت إلى أنها ستستخدم صافي عائدات البيع لخفض المديونية من خلال التركيز على العلامات التجارية الرئيسة التي تنشط في قطاع الأزياء والإلكترونيات والأغذية والمشروبات.

وبينت إن العلامات التجارية ساهمت في تحقيق إيرادات بقيمة 238 مليون ريال خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2023، ما يعادل نسبة 5.7% من إجمالي إيرادات شركة سينومي ريتيل، ومن المتوقع أن يؤثر التخارج إيجاباً على الربحية ويؤدي إلى زيادة الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بواقع 10 ملايين ريال على أساس سنوي.