أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن ورشة العمل الأخيرة التي عقدت مع رابطة الدوري السعودي للمحترفين ومدربي فرق دوري روشن، لم تقرر أو تصوت على زيادة اللاعبين الأجانب، لافتاً إلى أن الإيطالي روبرت مانشيني، مدرب الأخضر ، يرى أن 8 لاعبين أجانب كافٍ.

وقال المسحل: هناك 18 خبيرًا فنيًّا في أرض الميدان مهم جدًّا الاستماع إلى وجهة نظرهم من أجل وضع خارطة طريق لمستقبل كرة القدم السعودية من ناحية عدد الأندية في الأعوام المقبلة، وعدد اللاعبين المحليين في قائمة الأندية للمشاركة، وهل الدوري الرديف مجدٍ أم لا؟ وأفكار أخرى.

وعن ذكر مانشيني مدرب المنتخب خلال الورشة معاناته من قلة عدد دقائق لعب اللاعب السعودي في الدوري، وطرح مدرب الفتح فكرة الاستفادة من إعارة اللاعبين بين الأندية، قال المسحل: “الفكرة اليوم موجودة مثلًا اللاعب مختار علي في الفتح معار من النصر، وعبد الإله هوساوي من الاتحاد إلى الخليج، اختارهما مانشيني، وتأكيدًا لكلامهما فإن الأندية في الإعارة تمنح الفرص للاعبين.

وأضاف “وذكر أحد المدربين أنه في أحد المواسم كان لديه تسعة لاعبين في خط الوسط، ولا يستطيع اللعب إلا بـ 3 لاعبين، والستة البقية لا يستطيع اختيارهم إلا إذا أصيب أحد اللاعبين الثلاثة الأساسيين”.

و بشأن تصريح إبراهيم القاسم، الأمين العام الذي ذكر أن اتحاد القدم هو من رشح سالم الدوسري لجائزة أفضل لاعب في آسيا، ردَّ رئيس اتحاد اللعبة: “لا يوجد شيء اسمه ترشيح حسب رغبتك الشخصية، هناك نظام من الاتحاد الآسيوي للجائزة يطبق على جميع الاتحادات،ة، ونحن في الاتحاد السعودي حسب الإحصاءات والتقارير الفنية وجدنا أن سالم الدوسري، لاعب الهلال وقائد المنتخب السعودي مؤهل للحصول على الجائزة”.