قضت الهيئة القضائية المختصة بقضايا غسل الأموال لدى محكمة جنايات الرمثا في الأردن، بسجن بائع مياه 5 سنوات وتغريمه 60 ألفا و239 دينارا لصالح الخزينة العامة، بعد أن أسس صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي باسم «الشيخة مهرة والشيخة فطيم»، وارتكب جريمة غسل الأموال والاحتيال.

ووجدت المحكمة أن المدان بائع مياه ولديه مؤسسة لا يتجاوز رأس مالها 1000 دينار ولا يوجد لديه أي دخل آخر وقبل نحو ثلاث سنوات تواصل مع أشخاص من دول الخليج لغايات الاحتيال عليهم، كما أنه أنشأ صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل أسماء «الشيخة مهرة» وأخرى باسم «الشيخة فطيم».

وأشارت إلى أنه قام من خلالهما بالتواصل مع أشخاص من السعودية والإمارات والكويت، لغايات طلب مساعدات مالية منهم وإيهامهم بأن هذه المساعدات للاجئين السوريين في الأردن؛ حيث أن الضحايا كانوا يرسلون حوالات مالية متفاوتة تتراوح قيمتها ما بين 700 – 1500 دينار على مكاتب صرافة أردنية، وكان المدان يمتلك 3 محافظ إلكترونية.

وأوهم الضحايا بأنه يمتلك محلا لبيع المياه في السعودية ويقوم باستلام الثمن عن طريق سحب المبالغ من بطاقات صراف تعود لأشخاص من السعودية حيث كانوا يرسلون له صور البطاقات عن طريق موقع التواصل الاجتماعي «واتساب».