أكد الرئيس التنفيذي لشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” عبد الله بن سيف السعدون، إن شركة “إنوكيم” ستوفر كيماويات غير عضوية تضيف تنوعًا لمحفظة منتجات “سبكيم”، مما يضمن تلبية الطلب المتزايد في السوق السعودية على مادتي رماد الصودا، وكلوريد الكالسيوم والتي تستخدم في العديد من الصناعات المحلية المختلفة.

وقال السعدون أن هذه الخطوة ستساهم في تعزيز المحتوى المحلي الذي يلعب دورا هاما في النمو الاقتصادي، كما أن منتجات شركة “إنوكيم” تدخل في صناعات متنوعة تشهد نموا اقتصاديًا كبيرًا في المملكة.

وأعلنت “سبكيم” أمس الأحد بدء التشغيل التجريبي لمصانع شركة صناعات الخير للكيماويات غير العضوية إنوكيم الواقعة في مدينة رأس الخير الصناعية والتي تمتلك شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” 30% من رأس مال “إنوكيم”.

وأفادت “سبكيم” في بيان على “تداول السعودية”، إنه بدأ التشغيل التجريبي اعتباراً من يوم الجمعة 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، وسيستمر إلى أن يتم الانتهاء من عمليات اختبار معدات المصانع والتأكد من كفاءتها وتقدر تكلفة المشروع الإجمالية بنحو 2.9 مليار ريال، وبطاقة إنتاجية سنوية قدرها 300 ألف طن من رماد الصودا و350 ألف طن من كلوريد الكالسيوم.