عادت كلمات معلق مباراة إيفرتون و أرسنال بالدوري الانجليزي حينما سجل روني الهدف الأول في مسيرته عام 2002؛ للساحة مرة أخرى إذ قال حينها “تذكروا هذا الاسم جيدًا، وأين روني”.. أنهى روني وقتها سلسلة حامل اللقب أرسنال بعدم الخسارة في 30 مباراة متتالية ويمنح فريقه نقاط المباراة.

وعقب 21 عاما، ظهر روني آخر له تأثير مماثل لكن في دول إسكندنافيا، وسيتكرر اسمه كثيرا بداية من الآن، بعدما صنع التاريخ لفريقه الدنماركي كوبنهاغن أمام فريق روني الأول مانشستر يونايتد، يتخطى طموحه حدود شمال أوروبا، ويريد أن يذهب إلى غربها ليصبح الأفضل في العالم مع ريال مدريد الإسباني.

ولد روني باردغي الذي يكمل عامه الـ 18 بعد أسبوع، في الكويت لأبوين من سوريا، وانتقلت عائلته إلى السويد وهو في السابعة من العمر، ويحمل الجنسية السويدية.

بدأت رحلة روني الكروية في صفوف الناشئين لأندية كالينج إس كيه وروديبي آيف ومالمو السويدية قبل أن ينتقل عام 2020 وهو هداف الدوري السويدي تحت 17 عاما، لصفوف كوبنهاغن الدنماركي.

وقال المسؤول عن إدارة المواهب في الفريق الدنماركي سون سميث نيلسن بعد التوقيع مع الموهبة السويدية: إنه لاعب فريد يتمتع بقدرات خاصة، لديه العقلية المناسبة ليصبح نجما، وهو شيء هام جدا لمسيرته المستقبلية.

ويحلم روني بأن يصبح أفضل لاعب في العالم، كما قال في حواره بفبراير الماضي مع صحيفة “أفتونبلاديت” السويدية: هدفي هو أن أصبح أفضل لاعب كرة قدم في العالم. لقد كان لدي هذا الحلم منذ أن كنت طفلاً ولا شيء يمكن أن يمنعني إلا نفسي… أريد أن ينتهي بي الأمر في ريال مدريد. أريد أن ألعب هناك لسنوات عديدة.

وبسؤاله حول قدوته قال: سيظل دائمًا ليونيل ميسي. كيليان مبابي لاعب رائع أيضًا، لكن بالنسبة لي اختياري سيكون دائمًا ميسي.

تبلغ قيمته السوقية الحالية 4 ملايين يورو، وتضاعفت من مليونين إلى أربعة في 3 أشهر فقط، من يونيو إلى سبتمبر 2023.