أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان ، على أن المرأة السعودية شريك أساسي في التنمية التي تشهدها المملكة .

وقال الأمير فيصل خلال كلمته في «المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام» ، ” إن المرأة السعودية شريك أساسي في التنمية، حيث شنت المملكة مجموعة من التشريعات والقوانين المستدمة من الشريعة الإسلامية ، لتعزيز دور المرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وضمان حقوقها ومنع التمييز ضدها في التعليم وفرص العمل والأجور” .

وأضاف : “أن نتيجة لتلك الإصلاحات الشاملة فقد ارتفع معدل مشاركة المرأة في القوة العاملة إلى من 19,3% إلى 37% منذ عام 2016 ، وتملك 45% من مشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة ، كما زادت نسبة تمثيلها في المناصب القيادية من 17% إلى 39%” .

كما أشاد بجهود منظمة التعاون الإسلامي في سبيل تمكين المرأة ووضعها في صدارة اهتماماتها وذلك لإنشاء منظمة متخصصة تعنى بتنمية المرأة وتقودها إحدى الكفاءات النسائية السعودية .

وأدان وزير الخارجية ما تتعرض له المرأة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، من انتهاكات غير قانونية وجرائم ضد الإنسانية، على يد آلة الحرب الإسرائيلية، مثمناً في الوقت نفسه دور المرأة الفلسطينية وتضحياتها الكبيرة في سبيل عدالة قضيتها .

ويُذكر أن المؤتمر سيناقش خلال جلساته الـ 5 ، مكانة المرأة وحقوقها في الإسلام، وآفاق تمكين المرأة المسلمة في التعليم والعمل ، بالإضافة إلى مختلف القضايا المتعلقة بالمرأة في المجتمعات المعاصرة .