حصل مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على الاعتماد الفضي من منظمة “بلانتري”، Certification For Excellence In Person-Centered Care.

وجاء ذلك لالتزامه بتعزيز تطلعات المرضى وعوائلهم، وتمكينهم ليكونوا شركاءً فاعلين في عملية العلاج والشفاء.

ويعكس حصول المستشفى على اعتماد “بلانتري” سعي المستشفى نحو تحقيق التميُّز في الرعاية الصحية في سبيل دعم المنظومة الصحية، وتقديم خدمات صحية متميزة ذات جودة عالية، تُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وفي تحقيق مستهدفات الخطة الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة 2025.

وجاء الاعتماد بناءً على عددٍ من الاشتراطات والمعايير من أبرزها: مدى تحسين جودة الرعاية الصحية في المستشفيات والمراكز الطبية، والتأكد من أن المرضى وعائلاتهم يلعبون دورًا مهمًا في هذه العملية، عبر تطبيق المكونات الأساسية في نموذج “بلانتري”، حيث يمكن للمستشفى تحقيق بيئة إنسانية مشجعة للشفاء، وتقديم دعم اجتماعي للمرضى، وتثقيف المريض والمجتمع بشكل فعّال.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى توفير بيئة استشفائية ملائمة، والاهتمام بالجوانب الغذائية والترفيه، وتعزيز التواصل
الإنساني مع المرضى.

والجدير بالذكر أنَّ منظمة “بلانتري” هي إحدى المنظمات الدولية غير الربحية الرائدة في مجال تجربة المريض، حيث تسعى إلى تقييم واعتماد المنشآت الصحية المتخصصة، ومساعدتها في تقديم رعاية مميزة يكون محورها المريض في بيئة آمنة ومحفزة للشفاء.