سجلت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” صافي خسارة بمقدار 2.88 مليار ريال في الربع الحالي، مقارنة بصافي ربح والبالغ 1.84 مليار ريال بالربع المماثل من العام السابق، فيما بلغ إجمالي الربح التشغيلي خلال الربع ذاته 1.68 مليار ريال مقابل 3.38 مليار ريال في الربع المماثل من العام السابق بتراجع 50%.

ووصل صافي خسارة الشركة خلال الفترة الحالية “9 أشهر” 1.04 مليار ريال، مقارنة بصافي ربح مقداره 16.24 مليار ريال بنفس الفترة من العام السابق، وبلغت خسارة السهم خلال الفترة 0.35 ريال، مقابل ربحية بـ 5.41 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقالت الشركة أن الركود على الطلب العالمي للكيماويات، أدى إلى انخفاض في متوسط أسعار البيع، وبالتالي انخفاض في قيمة المبيعات بـ 7.3 مليار ريال بالرغم من ارتفاع الكميات المبيعة.

وأشارت إلى إنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام الفترة السابقة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية، ويتم الإفصاح عن أرباح شركة حديد بشكل منفصل كنتيجة للعمليات المتوقفة في البيانات المالية الأولية الموحدة، وذلك وفقًا للمعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 5 “الأصول غير المتداولة المحتفظ بها للبيع والعمليات المتوقفة