كشف مانشستر يونايتد عن إيرادات قياسية وذلك على الرغم من الإحباط المستمر بسبب رفض عائلة جليزر بيع النادي والديون البالغة مليار جنيه إسترليني.

وأفادت مصادر صحفية بأن نقطة العزاء الوحيدة لجماهير مانشستر يونايتد، التي تريد خروج المالكين، هي الأخبار التي تفيد بأن عائلة جليزر لم تسحب أرباحًا في السنة المالية الماضية، بعد أن حصلت على حصة الأسد البالغة 33.5 مليون جنيه إسترليني في 2021/2022.

ومع ذلك، استفاد المالكون من مبلغ 1.75 مليون جنيه إسترليني بسبب ارتفاع سعر السهم على خلفية المراجعة الإستراتيجية الخاصة بهم.

وأكدت المصادر ذاتها أن النتائج المالية الجيدة لمانشستر يونايتد للعام بأكمله، أفادت بأن السبب وراء عرض الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني من قطر والسير جيم راتكليف ما يزيد على 5 مليارات جنيه إسترليني لشراء نادٍ تبلغ قيمته حوالي نصف هذا المبلغ في بورصة نيويورك.

وأوضحت أن الشيخ جاسم كان مستعدًا أيضًا لإلغاء ديون مانشستر يونايتد التي تصاعدت خلال 17 عامًا من حكم عائلة جليزر، والتي تجاوزت مؤخرًا مليار جنيه إسترليني للمرة الأولى، ولكن نسحب الشيخ جاسم عندما أصبح من الواضح أن الرئيسين المشاركين جويل وأفرام جليزر يفضلان عرض راتكليف بقيمة 1.4 مليار جنيه إسترليني مقابل ربع النادي.

والجدير بالذكر أنه لا تزال ملكية مانشستر يونايتد المستقبلية غير مؤكدة بعد أن قالت عائلة جليزر في نوفمبر من العام الماضي، إنها تدرس احتمال بيعه.