شهدت مباراة إشبيلبة وريال مدريد التي أقيمت يوم السبت الماضي على ملعب رامون سانشيز بيثخوان في قمة الجولة 10 لمنافسات موسم 2023-2024 من الدوري الإسباني، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق في الدوري الإسباني، جدلًا تحكيميًّا واسعًا سببه الحكم ريكاردو دي بورغوس.

وقالت صحيفة ماركا إن ريال مدريد يرى أن الحكم دي بورغوس كان سببًا في تغيير نتيجة المباراة وأن لولاه لاختلفت النتيجة وحصل الفريق على النقاط الثلاث.

وكانت تقارير إسبانية عديدة أكدت أنه تم رصد فيديو في نهاية الشوط الأول يظهر فيه دي بورغوس وهو يقول لفينيسيوس جونيور : “لقد أخبرتك بالطبع أنني كنت مخطئًا”.

وطالب ريال مدريد بركلة جزاء لصالح مهاجمه فينيسيوس جونيور في الشوط الأول غير أن الحكم رفض احتسابها، كما تمَّ إلغاء هدف فيدي فالفيردي بداعي تسلل مثير للجدل على جود بيلينغهام.

‏‭‭‭ ‬‬‬وسجَّل القائد داني كارفخال هدفًا من ضربة رأس في الدقائق الأخيرة ليمنح ريال مدريد التعادل مع مضيفه 1-1 بعدما تأخر بهدف سجله ديفيد ألابا عن طريق الخطأ في مرماه.

وكان ريال مدريد منزعجًا جدًا من التحكيم ضد إشبيلية، حيث اعتبر النادي أنه لولا أخطاء دي بورجوس لكانت النتيجة مختلفة، وقال النادي الملكي لصحيفة “ماركا” الإسبانية: “لم نشهد شيئًا كهذا من قبل”.