أكد موقع Health أن أنماط الأكل منخفضة الكربوهيدرات مرتبطة ببعض الفوائد الصحية الرئيسية، مثل تحسين مستويات السكر في الدم والدهون الثلاثية وتعزيز فقدان الوزن، وأن جميع خطط الأكل منخفضة الكربوهيدرات تتضمن تقليل استهلاك الأطعمة عالية الكربوهيدرات، مثل الحبوب والخضراوات النشوية، مع إعطاء الأولوية للأطعمة منخفضة الكربوهيدرات، مثل الخضراوات، لذلك إليك أهم العناصر الغذائية التي يجب التركيز عليها :

1: الخرشوف
إن الخرشوف مليء بالألياف، ويوفر 6.84 غرام لكل خرشوف متوسط الحجم مطبوخ. تحتوي نفس الحصة على 14.4 غرام فقط من الكربوهيدرات، مما يجعلها خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات.

2: الأفوكادو
يعد الأفوكادو عبارة عن فواكه منخفضة الكربوهيدرات وعالية الألياف وهي عنصر أساسي في أنماط الأكل منخفضة الكربوهيدرات، مثل نظام كيتو الغذائي.

3: البيض
يعد البيض الغني بالبروتين والدهون الصحية، من الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات. تحتوي بيضة واحدة كبيرة على 6.3 غرام من البروتين و5.3 غرام من الدهون، وأقل من غرام واحد من الكربوهيدرات.

4: السمك
يعتبرا ختيار الأطعمة، التي تتركز فيها الدهون الصحية ولكنها منخفضة الكربوهيدرات، أمرًا ضروريًا.

5: الكرنب
يحتوي الكرنب على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، ولكنه غني بالألياف والكالسيوم وفيتامين K والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى، وغيرهم من العناصر .