عجزت كلمات الإعلامي المصري المقيم في الولايات المتحدة باسم يوسف، عن وصف الفاجعة التي تحدث في غزة خلال الأحداث الجارية التي أدمت قلوب العالم؛ ليشعل مواقع التواصل الاجتماعي بلفظ خارج أثناء حديثه على حرب اسرائيل على قطاع غزة، لليوم الثاني عشر على التوالي.

وفي مداخلة برنامج “بيرس مورغان” الأمريكي، استخدم الإعلامي المصري لفظ خارج عن المألوف،وتقمص شخصية مواطن إسرائيلي يخاطب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قائلاً: “لقد شاهدت مقابلة لداني أيلون مستشارك الرئيسي، وكان أيضا سفيرا لإسرائيل لدى الولايات المتحدة وهل تعلم ما قاله؟.

وأضاف:” قال إن الحل بالنسبة للفلسطينيين هو الذهاب إلى أرض سيناء الواسعة والعيش هناك في الخيام، مؤقتا، مؤقتا، (يغمز باسم يوسف) حتى نبني مدينة غزة، ثم ندعوكم مرة أخرى.” مستخدمًا لفظًا خارجًا للدلالة على التعجب والاستنكار، مُضيفًا : “عُبط إحنا بقى، رأينا هذا الفيلم من قبل”.

ويأتي تداول تصريحات باسم يوسف مع استمرار قصف الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة دون رحمة، وسط سقوط آلاف الفلسطينيين الشهداء وانقطاع المياه والكهرباء وكل سُبل العيش .

ووفقًا للمتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة؛ فإن الخسائر البشرية في غزة خلال الأيام الثمانية الأولى فقط من بدء الضربات الإسرائيلية تجاوزت عدد القتلى خلال الصراع بين غزة وإسرائيل الذي استمر 51 يومًا عام 2014.