تحدثت تقارير صحفية إسبانية عن تطور لافت فيما يخص مستقبل كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية:” أن والدة مبابي فايزة العماري باتت غير قادرة على تمثيله أو التفاوض باسمه أو حتى تلقّي عمولة بشكل مباشر أو غير مباشر من صفقات انتقاله أو تجديد عقده”، مُشيرة إلى أن الأمر يعود إلى التغيير الحديث في قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيما يخص تراخيص وكلاء اللاعبين.

وأفادت بأنه لم يتم إدراج اسم فايزة العماري ضمن آلاف الوكلاء الذين حصلوا على تراخيص الفيفا، حيث أنها لا تملك خيار الحصول على هذه الرخصة على الأقل حتى شهر مايو المقبل عند إجراء الامتحان الجديد الخاص بوكلاء اللاعبين إذا رغبت في ذلك.

وأضافت:” أنه في حال مشاركتها في أي شيء يخص مستقبل اللاعب الاحترافي، فيمكن لأي وكيل آخر الإبلاغ عنها بفضل الخدمة التي يقدمها الفيفا والتي تسمح بالإبلاغ عن وكلاء آخرين بشكل مجهول إذا كان يعتقد أنهم يعملون دون هذا الترخيص.”

وأوضحت أن مبابي بات مضطرًّا إلى البحث عن وكيل لاعبين لديه ترخيص من الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل مناقشة مستقبله الذي سيتم حسمه على الأرجح الصيف المقبل.

يُذكر أن عقد مبابي مع باريس سان جيرمان سينتهي الصيف المقبل، إذ أن اللاعب لم يجدد مع ناديه حتى الآن وسط تكهنات بالانتقال إلى ريال مدريد.