تأهل الشاعر”عساف أبو ثنين” ومشاري الديحاني إلى المرحلة المقبلة من برنامج شاعر الراية، حيث حصل الأول على أعلى نسبة تصويت من اللجنة.

ومنح الثاني كرت الراية من عضو لجنة التحكيم نايف صقر، وذلك بعد منافسة قوية مع الشعراء في ثاني حلقات البرنامج الذي يعرض على شاشة السعودية كل ثلاثاء عند الساعة العاشرة مساءً.

ووسط حضور جماهيري غفير على مسرح جامعة الإمام في الرياض، شهدت الحلقة الثانية من البرنامج مشاركة كلا من الشاعر ” صقر المزروع ، وسعد بن عدال ، و فايز العنزي ،و مشاري الديحاني ، و عساف أبو ثنين ، و ناصر العازمي ” حيث وجدت تفاعلًا كبيرًا من أعضاء اللجنة والجمهور المتواجد بالمسرح.

و كما أعلن في بداية الحلقة عن تأهل الشاعران “فهد بن قطنان، وخالد بن طفلان”، بعد حصولهم على أعلى نسبة تصويت من الجمهور ليرافقوا الشعراء المتأهلين إلى المرحلة القادمة ، وينتظر الشعراء الأربعة المشاركين في الحلقة الثانية الأمل الأخير وهو تصويت الجمهور لخطف واحدا منهم بطاقة التأهل للمرحلة المقبلة.

وحظيت مسابقة المشهد مشاركة واسعة من الجمهور محليا وخارجيا حيث فاز عشرة أشخاص بجوائز مالية موزعة بينهم تخطت الـ 100 ألف ريال وذلك بعد كتابة أبيات شعرية تعبر عن المشهد الذي عرض في الحلقة السابقة.

ويأتي برنامج شاعر الراية في نسخته الثانية بعد أن كسب قاعدة جماهيرية كبيرة في النسخة الماضية على مستوى الخليج و الوطن العربي .

يذكر أن البرنامج ضمن سلسلة البرامج التي أعلنت عنها هيئة الإذاعة والتلفزيون خلال دورتها البرامجية لشهر أكتوبر الجاري.