كشف الدولي السنغالي خاليدو كوليبالي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن الفارق بين كرة القدم في المملكة وأوروبا .

وقال كوليبالي في تصريحات عبر قناة «Canal Sport» الفرنسية: “دوري روشن مختلف تمامًا عن كرة القدم الأوروبية، كما تعلمون عندما نكون في أوروبا وفي فرنسا نعتقد أن كرة القدم ملك لأوروبا فقط ولكن هذا غير صحيح فدوري روشن قوي”.

وتابع: “في البداية كان الأمر صعبًا لأننا لم نكن نعرف الكثير عن اللعب في كرة القدم الآسيوية، ولكن الآن نرى أن هناك العديد من اللاعبين الذين ينضمون إلى المملكة ومستوياتهم مرتفعه للغايه”.

وأضاف كوليبالي: “لقد أتيحت لي الفرصة للقيام بالتحضير قبل بداية الموسم بحيث أنسجم بشكل سريع، ومن ثم كان لدينا كأس العرب الذي سمح لنا بتقييم كرة القدم العربية بشكل مباشر، إنها كرة قدم مختلفة تمامًا عن كرة القدم الأوروبية “.

ولفت النجم الدولي إلى : “البطولة السعودية يوجد بها الكثير من الشدة في اللعب ولكن رغم ذلك اللاعبون السعوديون لا يستسلمون حقًا من الناحية الفنية، اللاعبون السعوديون لديهم جودة عالية”.

كما دافع عن نيمار، حيث قال: “جميعنا نشاهد حديث وسائل التواصل الاجتماعي عنه وأنه مغرور ولكن هذا غير صحيح عندما تعاملت معه في الهلال هو شخص عاطفي يريد فقط ان تمنحه الحب وسيقدم لك كل شي وايضاً متواضع مع الجميع”.

وختم حديثه: “السعوديون رائعون اندمجنا سريعًا في ثقافتهم وعاداتهم في المساء نشرب الشاي والقهوة مع الحلويات ونتحدث ونضحك معاً ، مثلًا مالكوم دائمًا تجده يضحك مع كنو، البيئة في الهلال رائعه”.