ألقت وسائل الإعلام الأوروبية والعالمية الضوء على خبر تقديم الاتحاد السعودي لكرة القدم ملفه الرسمي من أجل استضافة نهائيات كأس العالم 2034.

وجاء ذلك بعد أيام من إعلان السعودية نيتها استضافة الحدث العالمي الكبير الذي ينظم مرة واحدة كل 4 أعوام.

وقالت صحيفة «إندبندنت» البريطانية أن السعودية هي الأقرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034.

وأشارت الصحيفة إلى أن الملف السعودي يحظي بدعم كبير من مختلف الاتحادات القارية والمحلية، كذلك لم تتقدم كل من أستراليا ونيوزيلاندا بملف استضافتهما للمونديال حتى الآن، بسبب مشاكل كبيرة على مستوى جاهزية الملاعب.

وأوضح تقرير «إندبندنت» إلى بحث أستراليا ونيوزيلندا عن التوصل إلى حلول لتسمية الملاعب الأربعة عشر اللازمة لاستضافة كأس العالم 2034، بحلول الموعد النهائي في 31 أكتوبر، مما قد يمهد الطريق أمام السعودية أكثر.

فيما أوضحت شبكة «سكاي» الإنجليزية أن كل الطرق ممهدة لكي تستضيف السعودية مونديال 2034، مضيفة بأن «فيفا» منح الدول الراغبة في استضافة المونديال موعدًا حتى نهاية شهر أكتوبر على أن تكون الدول المتقدمة لاستضافة الحدث من قارة آسيا وأوقيانوسيا، لذلك فإن السعودية هي الأقرب حتى الآن.

كما أوضحت شبكة «إسبن» العالمية أن الملف السعودي أصبح جاهزاً لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، حيث تقدم الاتحاد السعودي لكرة القدم بطلب رسمي من أجل استضافة البطولة، ليكون هو الملف الجاهز لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، مع عدم تقدم دول أوقيانوسيا بملفها حتى الآن.

كذلك أكدت صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية أن تنظيم كأس العالم في السعودية عام 2034 ليس أمرًا مرجحًا فحسب، بل إنه أمر شبه محسوم.