أكدت تقارير صحفية أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، قد يُخفي ميزات رئيسية من منصة “إكس” وتحديدًا الإصدار المجاني ليحصرها على الإصدارات المدفوعة الأجر.

وأشار تقرير منشور عبر صحيفة “ذا نيويورك ديلي نيوز” الأمريكية إلى أنه يخطط لإخفاء ميزات الإعجاب وإعادة التغريد على “إكس”، الأمر الذي يتماشى مع ما قاله “ماسك” قبل أيام من أنه يريد أن يكون من الصعب رؤية عدد الإعجابات وإعادة التغريد والرد من على منشورات “إكس”.

وأفادت التقارير بأنه بعد إخفاء الأرقام الخاصة بعدد الإعجاب وإعادة النشر أو الرد؛ سيتم إخفاء أزرار الإجراءات نفسها، وقد يترك فقط عدد مرات المشاهدة.

ويأتي أيضًا بعد قرار ماسك إخفاء عناوين الروابط الخاصة بأي منشورات إعلامية وتركها تظهر في شكل صورة فقط، وهو ما وصفته وسائل إعلام بأنه ليس بالأمر الجيد بالنسبة لانتشار أخبارهم.

ويبدو أن مستخدمي “إكس” ليسوا متحمسين على الإطلاق بشأن التغيير المقترح؛ مما سيمنعهم من رؤية التفاعل والشعبية بسرعة للمنشور.

وعلى الرغم من أن “ماسك” أكد أن التغيير من شأنه أن “يحسّن إمكانية القراءة”، إلا أنه لا يزال يخطط للحفاظ على عدد مرات المشاهدة وهو مقياسه المفضل مرئيًّا في المخطط الزمني الرئيسي.