تعرض رجل بريطاني يدعى بريان موريسون لحادث صادم، وصفه بالاختطاف، عندما فقد السيطرة على سيارته الكهربائية التي سارت في طريقها؛ مما دفعه لـ ارتكاب عدة مخالفات مرورية من دون أن يتمكن من السيطرة عليها وإيقافها.

وتفصيلاً، كان موريسون عائداً إلى منزله، ليلة الأحد، حين ثبتت سيارته الكهربائية الجديدة من طراز MG ZS EV، السرعة عند 30 ميلاً (48 كم) في الساعة، ولم يتمكن من إيقافها، حيث لم تعمل المكابح.

وعلى الفور لجأ موريسون للاتصال برقم النجدة من داخل سيارته، لمساعدته في إيقافها، حيث تم السماح له بالاصطدام بإحدى شاحنات الشرطة ببطء لإيقاف السيارة تدريجيًا.

وقال موريسون إن سيارته تعرضت لعطل كارثي، وأصبحت عالقة بسرعة 30 ميلاً في الساعة على الطريق السريع، لكنه كان محظوظاً كون الحادث وقع في العاشرة من مساء الأحد، حيث كانت الطرق هادئة.

وأضاف:” أدركت أن هناك خطأ ما عندما اقتربت من دوران وحاولت تخفيف السرعة، لكن المكابح لم تعمل، ثم سمعت ضجيجاً عالياً بدا وكأنه دواسات الفرامل، ولكن نظراً لأنها كانت سيارة جديدة، كنت أعلم أنها لا يمكن أن يكون هناك عطل.”

وأكد متحدث باسم الشرطة أن السيارة كانت تسير ببطء، ولم تتعرض للضرر حين اصطدمت بشاحنة الشرطة، فيما أشارت شركة التأمين إلى أنها تبحث تفاصيل الحادث لبيان مدى استحقاق بريان موريسون للتعويض.