تحدث المهاجم السويدي المعتزل زلاتان إبراهيموفيتش عن هدفه المفضل في مسيرته الطويلة.

وقال إبراهيموفيتش: “إنها الركلة المقصية ضد إنجلترا، هو المفضل لدي، الهدف مذهل، ليس فقط لأنه أنا أو بسبب غروري، ولكن من سيفعل ذلك.”

وأضاف: “لا أرى الكثير من اللاعبين يفعلون ذلك، معظم الأشخاص في هذا الموقف سيأخذون الكرة ويضيعون الوقت لأننا كنا فائزين 3/2”.

وتابع: “جو هارت كان حارس المرمى وقلت “سأخدعه الآن” عندما رأيته ثم قمت بالتصويب، كمهاجم، أنت تعرف مكان الهدف وكنت أعلم أن الكرة ستدخل المرمى عندما سددت”.

وكشف إبراهيموفيتش، الذي كان يلعب لباريس سان جيرمان في ذلك الوقت، أيضًا عن مدى وجود أهمية أكبر وراء هذا الهدف نظرًا للانتقادات التي واجهها سابقًا في مسيرته.

واستطرد : ” هذا الهدف هو الأجمل لأنه كان ضد إنجلترا، قبل مجيئي إلى إنجلترا، تحدثوا عني بالسوء لأن عقليتهم تقول إذا لم تلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، فأنت لست جيدًا بما فيه الكفاية”.

وواصل : “خلال المباراة كانت الجماهير الإنجليزية تهاجمني، وكانت وسائل الإعلام تكتب أنني لم أسجل أبدًا ضد الفرق الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا وكيف أفشل دائمًا ضد الفرق الإنجليزية، لذلك كان هذا كل ما يدور في ذهني، لذا كان هذا الهدف هو الحزمة الكاملة، لقد سجلت أربعة أهداف وكانت هذه حزمة كاملة بسبب كل ما تلقيته”.

مؤكدًا أن هذا هو الهدف الأجمل وهو الهدف الذي ستتذكره إنجلترا دائمًا لبقية حياتهم، لذلك يبدو الأمر أفضل.

يُذكر أن إبراهيموفيتش كان معروفًا بأنه إحدى الشخصيات الأكبر من الحياة في كرة القدم عندما كان يلعب، ولم يكن السويدي يخشى أبدًا التعبير عن رأيه أو مواجهة المعارضين.