أوضح المهندس محسن الصاعدي ،نائب مدير عام التدريب التقني والمهني ، عن أنواع التخصصات المتوفرة في مؤسسة التدريب ومدى ارتباطها بسوق العمل .

وقال الصاعدي : “تعد التخصصات من أهم الأشياء التي تعمل عليها المؤسسة بصفة دورية من خلال متخصصين ، حيث تتم دراسة التخصصات بشكل دوري ومستمر ومرتبط ارتباط وثيق مع سوق العمل ، وذلك حسب المنطقة الجغرافية والاحتياج” ، وفقًا لحديثه مع قناة «الإخبارية» .

وأكد على أن الإدارات تتواصل بشكل مباشر مع القطاعي الصناعي والخاص لمعرفة احتياج سوق العمل وذلك لربطه مع رؤية المملكة 2030 ، حيث تم توفير أكثر من 8000 وظيفة لخريجي وخريجات القطاع الصناعي في عام 1444ه‍ .

وأشار إلى أن عملية التوظيف تتم من خلال إدارة معنية بالتوظيف ، والتي تقوم بتهيئة الخريج إلى سوق العمل من ناحية المهارات والتعليمات والبرامج ، بالإضافة إلى متابعة الخريجين و الخريجات حتى بعد التوظيف والربط المباشر مع سوق العمل .

ولفت إلى وظيفتها أيضًا في إقامة ورش عمل مستمرة مع القطاعي الخاص والموارد البشرية والإشراف المباشر على إقامة معارض التوظيف سواء كانت معارض مباشرة مع المنشآت أو معارض موحدة عن طريق الإدارة بشكل كامل .