أنقذت فرق الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة مريض مصاب بالسكتات الدماغية واختصار الوقت المستغرق لتقديم الخدمة العلاجية المطلوبة.

وأوضح مدير فرع الهيئة بمنطقة المدينة المنورة الدكتور أحمد الزهراني أن غرفة القيادة والتحكم بالمنطقة تلقت بلاغاً عبر رقم الطوارئ 997 بوجود مريض بالعقد الرابع من العمر يشكو من تدلي بالوجه و ضعف بالذراع وبالجانب الأيسر من الجسم وتلعثم بالكلام، وعلى الفور باشرت الفرق الإسعافية العاملة بالميدان الحالة.

ولفت إلى أن الفرقة الطبية أجرت الكشف الطبي عبر فحص العلامات الحيوية وتطبيق مقياس الجلطات الدماغية، واتضح لها اشتباه وجود سكتة دماغية، فقامت على الفور بتمرير التشخيص الطبي إلى الطبيب المناوب في التحكم الطبي بالهلال الأحمر عبر الأجهزة الذكية، الذي أكد بدوره وجود سكتة دماغية ووجه بتفعيل مسار السكتة الدماغية لفريق طب الأعصاب بمدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة.

وأضاف أنه بناءً على توجيه الطبيب، مرت الفرقة برفقة الحالة من خلال مدخل خاص للمستشفى، حيث تسلم الفريق الطبي بجناح الأشعة المقطعية الحالة وتم إجراء إزالة الجلطة الدموية في الوقت المناسب، مجنبًا المريض حدوث أي مضاعفات ولله الحمد وتحسن الحالة فورًا واختفاء الأعراض، وهو ما يعد إنجازاً يأتي ثمرة تعاون بين فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة بمنطقة المدينة المنورة وتجمع المدينة الصحي.