أزالت لجنة مراقبة عقارات الدولة وإزالة التعديات بمحافظة المزاحمية، مخططً عشوائيًا مبترًا وعددًا من الاستراحات غير النظامية.

جاء ذلك بمساحة تجاوزت 189354,01 مترًا مربعًا، وذلك بتوجيهات ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز.

وأكدت اللجنة في تقريرها الختامي لعام 1444هـ أنه تم إزالة عقم يغلق شارعاً بمخطط الربيع الثاني بمركز المشاعلة إلى جانب إزالة عقم يغلق شارعاً بمخطط زراعي على طريق الرياض – مكة المكرمة.

وأفادت اللجنة، أنها نفذت خلال العام الماضي من خلال العمليات الميدانية والمهام المنوطة بها المتمثلة في الرقابة والشخوص على المواقع والإزالات (56) جولة رقابية على مشروع القدية، و ( 22 ) جولة رقابية على الأراضي الحكومية، و ( 65 ) شخوصًا على المواقع المتعدى عليها.

وأبانت أنها قامت بتركيب لوحات في ( 27 ) موقعًا لطلب المستمسكات الشرعية والنظامية، مفيدة أن الإزالات المنفذة بلغت ( 14 ) إزالة، وأن إجمالي العلميات الميدانية بلغ ( 195 ) عملية ميدانية.

وأشارت اللجنة، في تقريرها، إلى أن عدد المعاملات الواردة لها خلال العام الماضي بلغ ( 875 ) معاملة، فيما بلغ عدد المعاملات الصادرة من اللجنة ( 673 ) معاملة.
الجدير بالذكر أن اللجنة تضم في عضويتها عددًا من الممثلين لكل من وزارات العدل، والداخلية، والبيئة، والمياه، والزراعة، والشؤون البلدية والقروية والإسكان.