أعلنت وزارة الرياضة اليوم الخميس، بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة اليد عن استضافة وتنظيم بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب 2023″،.

ويأتي ذلك خلال الفترة من 7 إلى 12 من شهر نوفمبر المقبل، في المنطقة الشـرقية “الدمام”، وللمرة الرابعة على التــوالي، بعد أن نظمت ذات البطولة في الأعوام “2019- 2021- 2022”.

ويشارك في النسخة الـ16 من البطولة العالمية 12 فريقاً، يمثلون 10 دول، إلى جانب مشاركة ممثلي المملكة فريقي “الخليج والنور”،.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي سيشارك فيها الفريقان بعد أن شارك النور في النسخة ما قبل الماضية في جدة 2021م، فيما شارك الخليج في النسخة 15 من البطولة، والتي أقيمت في الدمام 2022م، وحقق فيها المركز السادس عالمياً.

وسيشارك في البطولة كل من : بطل الدوري “الخليج”، ووصيفه “النور”، فيما سيشارك فريقان مرشحان من الاتحاد الدولي للعبة، وهما برشلونة الإسباني، وفوكس برلين الألماني، إلى جانب الكويت الكويتي بطل البطولة العربية

ويأتي ذلك بالإضافة إلى ماغديبورغ الألماني “حامل لقب النسخة الماضية”، وكيلسي البولندي بطل قارة أوروبا، والنجمة البحريني بطل قارة آسيا، والأهلي المصري بطل قارة أفريقيا، وسان فرناندو الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية والوسطى، وكال هيت الأمريكي بطل أمريكا الشمالية والكاريبي، وجامعة كوينزلاند الأسترالي بطل أوقيانوسيا.