كشف مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي المصري، سيد عبد الحفيظ، كواليس رحيله بشكل مفاجئ عن منصبه، موضحًا علاقة حسام غالي، عضو مجلس الإدارة الحالي، بما حدث.

وقال سيد عبد الحفيظ في تصريحات : “إذا كان في اعتقاد البعض أن ظهوري إعلاميًّا من أجل تصفية حسابات هذا لن يحدث لأن هذا يمحي تاريخي، أنا كنت مسؤولًا في النادي الأهلي، والذي كان مسموحًا لي أن أقوله وأنا مسؤول سأقوله”، لافتًا أنه ما لم يكن مسموحًا له أن يقوله لن يتحدث عنه الآن .

وأضاف: “الناس لها حق أن تعرف أسباب رحيلي، وأنا لي حق أخذته بشكل جيد جدًّا وأنا خارج من النادي، هناك ثوابت لا بد أن نؤكدها سواء كنت موجودًا أو رحلت”.

وبشأن كيفية إبلاغه برحيله عن النادي، تابع: “يوم الجمعة 4 أغسطس، من خلال لجنة التخطيط المسؤول عنها محسن صالح وحسام غالي وزكريا ناصف، والذي أبلغني بالقرار محمود الخطيب، رئيس النادي، وأنا عندي فلسفة في حياتي أسير بها، الإمام الشافعي قال (لا خير في صديق يخون خليله، ويلقاه بعد المودة قد جفا)، لن أنقل تفاصيل اجتماعي مع لجنة التخطيط حتى أموت.

واستطرد:” بالنسبة لي الأهلي هو الحياة، سيد عبد الحفيظ جزء من المنظومة وليس كل المنظومة، الكل تعب على إثرائها وإبقائها، والحياة أثر، ومدى تأثيرك وأهميتك في الفترة التي قضيتها في هذه المنظومة، الأهلي يُعلمك هذا، حتى لو كانت الفترة قصيرة لا بد أن تترك تأثيرًا.”

وبسؤاله عن دور حسام غالي، عضو مجلس الأهلي، في رحيله، قال عبد الحفيظ: “هو عضو في مجلس الإدارة ولجنة التخطيط، وله الحق في مناقشة أي أمر يخص كرة القدم مع لجنة التخطيط.”

واختتم حديثة :”كان هناك مساحة تفاهم مع حسام غالي، وليس لدي خلافات مع أحد، لكنني أصر على رأيي في بعض الأمور، لأنني من سيحاسَب في النهاية، لكن إذا خرج قرار من إدارة النادي ألتزم به وأدافع عنه.”