فتحت أمانة محافظة جدة، أبواب الاحتفال باليوم الوطني الـ 93 “نحلم ونحقق” في أرجاء المحافظة، وجاء ذلك عبر سلسلة من الفعاليات التي تستهدف جميع الفئات العمرية.

وشملت الفعاليات التي انطلقت يوم 21 سبتمبر الجاري، عروضًا ثلاثية الأبعاد بهوية اليوم الوطني الـ 93، في كل من بوابتي طريق المدينة الغربية والشرقية، وميدان النورس.

وأضاءت الأمانة في اليوم نفسه، كلًا من مبنى الأمانة الرئيسي، وبلديتي طيبة وأبحر الفرعيتين، وميادين “الكرة الأرضية والقناديل والنواة والتحلية والأمير عبد المجيد” وشارع السلام والكورنيش الأوسط، باللون الأخضر طيلة ثلاثة أيام، إضافة إلى جدارية رسم تعبيرية عن الوطن في ميدان خادم الحرمين الشريفين “سارية العلم”.

وشهد ممشى اليمامة يوم 22 سبتمبر، استعراض الفرسان بالخيول حاملين الراية السعودية وبالزي السعودي، لمدة يومين، مع تركيب إضاءات تفاعلية في مسار الخيل على الميدان، فضلًا عن رفع العلم السعودي في الشوارع والطرق الرئيسية لمدة ثلاثة أيام.

كما استقبل مركز الملك عبد العزيز الثقافي بأبرق الرغامة، الأهالي للاستمتاع بالفنون الشعبية المتنوعة، إلى جانب فرقة أطفال وألعاب تفاعلية ومسابقات وهدايا في مسرح الطفل بالمركز.

والجدير بالذكر أن حديقة الأمير ماجد شهدت مشاركة فرقة للفنون الشعبية، ومسرحاً للطفل يتضمن فرقة للأطفال وألعاباً تفاعلية ومسابقات وهدايا.