قدمت المعمرة بيرل تايلور، من دايتون بولاية أوهايو والتي تبلغ من العمر 102 عام، نصائحها حول النظام الغذائي وممارسة الرياضة والعناية بالبشرة والعقلية الإيجابية لعمر مديد

وقالت تايلور أنها تقوم بإعداد كل وجبة لنفسها،: “لقد مرت سنوات منذ أن أكلت أي طعام جاهز”، لافتة إلى إن تراثها الكوبي والجامايكي والهندي المشترك أدى إلى إصرارها على تناول المكونات الطبيعية.

وأضافت، إن وجبة الفطور النموذجية بالنسبة لها هي البابايا والموز المفروم، يليها الفطائر المشوية المصنوعة من الكينوا وبذور الكتان والأرز المجفف.

وأكدت تايلور، التي كانت عاملة بأحد المصانع حتى سن التقاعد، أن تلك “الطقوس جيدة وتساعد المعدة”، مشيرة إلى أن غداءها كان دائمًا خفيفًا وأن العشاء قد يتكون من الأرز والفاصوليا على الطريقة الجامايكية.

وأشارت إلى أنها تشرب مشروب برتقالي خالي من السعرات الحرارية، تصنعه بنفسها في الخلاط بمكونات طازجة تشمل جذر الصبار والكرفس والبقدونس والزنجبيل والماء المحلى بسكر سبلندا، وتشرب ما بين زجاجتين أو ثلاث زجاجات من المياه المعدنية سعة نصف لتر تقريبًا، وفنجانًا من القهوة منزوعة الكافيين كل يوم. كما أنها تتناول أقراص بروبيوتيك.

وأكدت إنها تستطيع التنقل بسهولة على سلالم منزلها المكون من طابقين، وتقوم بغسيل الملابس بنفسها لكنها تعتمد على عاملة نظافة للعناية بباقي المنزل.

وتقوم تايلور بسلسلة من تمارين الساق البسيطة أثناء الجلوس، شارحة أنها تقول برفع “الساق وتثبيتها لمدة أربع إلى خمس ثوانٍ” ثم تخفضها 10 مرات لكل ساق.

كما لفتت إلى أنها تمارس شكلاً من أشكال التأمل عن طريق التنفس العميق أثناء تدوير رقبتها. وقالت: “إنه يريحني ويتخلص من أي ألم في جسدي قد أشعر به أثناء النوم على جانبي”.

وتقوم تايلور بالغطس في حمام بزيت الزيتون وأملاح إبسوم، فيما لا تتبع نظامًا صارمًا للعناية بالبشرة وغالبًا ما تستخدم الصابون العادي على وجهها

وقالت تايلور إن “الله هو كل شيء”، مؤكدة أن المرء عليه أن يتعلم “كيف يحب نفسه قبل أن يكون في وضع يسمح له بحب الآخرين. وأنه يجب عليه أن يتعلم التخلص من الأفكار السلبية”، موضحة أن “هذه هي الطريقة التي أعيش بها حياتي”.