أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية اليوم عن عقد مزاد الطيف الترددي الخامس لتقديم خدمات الاتصالات المتنقلة الدولية “IMT” في النطاقات (600 و700 و3800) ميجاهرتز، في 16 من أكتوبر المقبل.

وأوضحت الهيئة أن عقد المزاد يعد خطوة معززة للمكانة الريادية للمملكة في قطاع الاتصالات والتقنية، كما يأتي ضمن جهودها في تنفيذ “خطة تمكين الاستخدام التجاري والمبتكر للطيف الترددي 2021-2023” التي اعتمدتها في عام 2020م، انطلاقا من دورها الإستراتيجي في تمكين شبكات الجيل الخامس في المملكة.

وأضافت الهيئة أن عقد المزاد يأتي أيضا لتصنيف المملكة بذلك كأولى دول أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط في إتاحة ترددات نطاق 600 ميجاهرتز، والأولى عالميا في إجمالي الترددات المرخصة لأنظمة الاتصالات المتنقلة الدولية للنطاقات الأقل من 5 جيجاهرتز.

وتضمنت الوثيقة عناصر تصميم وقواعد المزاد المختلفة كتقسيم القنوات لمختلف النطاقات، والشروط الفنية والتنظيمية، إلى جانب آلية تحديد أهلية المنافسة للمشاركة والالتزامات والأسعار الافتتاحية المرتبطة بالقنوات المطروحة في هذا المزاد.

ودعت الهيئة مقدمي الخدمة المرخصين للمشاركة في المزاد، والاطلاع على وثيقة معلومات وقواعد مزاد النطاقات (600 و700 و3800) ميجاهرتز، من خلال الرابط التالي:
هنا