كشفت مصادر أن لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم لم تجبر أندية دوري روشن على إسقاط أسماء اللاعبين الأجانب الزائدين عن الحد الأعلى من كشوفاتهم.

وأكدت أن الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا أو كأس العالم للأندية يمكنها الاستفادة من خدمات جميع لاعبيها، بشرط أن يكون اللاعب مسجلًا في كشوفات الاتحاد المحلي من خلال نظام TMS.

وسيتعين على الأندية التي تمتلك لاعبين فوق الحد الأعلى الاتفاق مع اللاعب، إما بالاستفادة منه في المنافسات المتاحة أو الوصول إلى تسوية وإنهاء الارتباط به، لأنها ستدخل في أزمة قانونية بسبب عدم مشاركة اللاعب في 10% من إجمالي عدد المباريات الرسمية، وبالتالي يحق له فسخ عقده بسبب رياضي مشروع.

وأكد الدكتور أيمن الرفاعي المستشار القانوني ورئيس لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد اللعبة السابق: “بعد قفل فترات التسجيل سيتم تحديد 8 لاعبين غير سعوديين، سيسمح لهم باللعب في الدوري وفق الأنظمة واللوائح المتبعة

وأضاف “ومَن لم يتم اختيارهم سيكونون غير قادرين على اللعب، وهذا سيتيح لهم فسخ العقد لأسباب رياضية مشروعة، من أبرزها المادة 41، التي تقول إن اللاعب إذا شارك أقل من 10 في المئة من إجمالي عدد المباريات الرسمية مع ناديه فإنه يحق له فسخ عقده، والمطالبة بدفع كامل قيمة العقد المتبقية”.