أوضحت رابطة كرة القدم الاحترافية للسيدات اليوم إن الهيئات التي تمثل اللاعبات في الدوري الإسباني للسيدات ألغت إضرابها بعد التوصل إلى اتفاق بشأن الحد الأدنى للأجور.

ونشرت الرابطة بيان قائلة: “الالتزام والجهود المتكررة التي بذلتها الأندية خلال عملية التفاوض ساهمت بشكل أساسي في تحقيق سيناريو السلام الذي تشتد الحاجة إليه دون إغفال استدامة المنافسة”.

وتابعت الرابطة: “السيناريو الذي نأمل أن يمهد الطريق لبقية المؤسسات التي تشكل جزءا من الرياضة الإسبانية ويسمح لمشروع كرة القدم الاحترافية للسيدات بالمضي قدما”.

وكان اللاعبات قد أضربن في بداية الشهر الحالي قبل أول مباراتين في الموسم بعد فشلهن في التوصل إلى اتفاق مع رابطة الدوري بشأن شروط وأجور أفضل.

وتبين أن الإضراب لم يكن مرتبطا بالضجة التي أثيرت بشأن لويس روبياليس رئيس الاتحاد المحلي الذي استقال من منصبه هذا الأسبوع وسط إدانات واسعة لقبلته على شفاه اللاعبة الإسبانية جيني إيرموسو خلال حفل توزيع الميداليات بعد فوز منتخب إسبانيا بكأس العالم الشهر الماضي.

ووقع الطرفان اتفاقا للمواسم الثلاثة المقبلة، يضمن حدا أدنى للراتب يبلغ 21 ألف يورو (22550 دولارا) للموسم الحالي مع إمكانية ارتفاعه إلى 23 ألف يورو اعتمادا على زيادة الدخل التجاري.