وصلت أول سيارة رولز رويس كولينان الجديدة كلياً، أول SUV من الشركة البريطانية العريقة إلى المملكة وتعتبر هذه الفئة هي الأفخم بين فئات كولينان كونها تحمل المقاعد الخلفية المنفصلة وجنوط الكروم بمقاس 22 انش.

لا تختلف أي نسخة من كولينان عن الأخرى وتتوفر جميعها بخبار واحد، هو محرك V12 ثنائي التيربو بسعة 6.75 لتر ينتج قوة تبلغ 563 حصان وعزماً يصل إلى 850 نيوتن-متر.

زودت سيارة رولز رويس كولينان موديل 2023 بمحرك 12 سلندر سعة 6075 سي سي، مزود بشاحن توربيني ثنائي، ينتج قوة حصانيه تصل الي 563 حصان، وعزم دوران يصل الي 850 نيوتن/متر، و تنتقل القوة من المحرك إلى العجلات عن طريق ناقل حركة أوتوماتيك مكون من 8 سرعات، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5 ثواني، وتصل سرعة سيارة search رولز رويس كولينان القصوى 250 كم/ساعه، وتقطع مسافة 6.7 كم/ساعة بـ اللتر الواحد من الوقود .

كما زودت مقصورة سيارة رولز رويس كولينان موديل 2023 بالعديد من التجهيزات منها، تشكيلة واسعة من الجلود والتزيينات الخشبية الراقية، وشاشة تعمل باللمس لنظام الترفيه والمعلومات، ووضعيات قيادة مختلفة، ونظام التعليق الديناميكي، وزجاج فاصل بين الصندوق الخلفي وحجرة الركاب وهي ميزة تستخدم للمرة الأولى .

وتظهر سيارة رولز رويس كولينان موديل 2023 من الخارج بتصميم قوة بفضل ما تمتلكه من أضواء أمامية، وفتحات تهوية في المقدمة، ويمتد الخط التصميمي فوق الشبك المصنوع يدوياً من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول، وأضواء أمامية تمنح السيارة المزيد من الصلابة.