استهزئ الرئيس الأمريكي جو بايدن من سلفه دونالد ترامب، خلال تواجده في مناسبة عيد العمال في ولاية بنسلفانيا، ووصفه بأنه “مطور عقاري عظيم” لدرجة أنه “لم يبن أي شيء”.

كما قام بايدن بمهاجمة ترامب، بينما كان يروج لنفسه على أنه ملك البنية التحتية في الولايات المتحدة، وقال خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا: “خمنوا ماذا! باني العقارات العظيم، وآخر رجل هنا في المنصب لم يقم ببناء أي شيء”.

وأضاف أنه “في عهد سلفي، أصبح أسبوع البنية التحتية موضوعا تسويقيا”، في إشارة إلى مبادرة ترامب التي استمرت أياما والتي روجت فيها إدارته لخطط التنمية الوطنية.

وتابع بايدن: “في عهدي، البنية التحتية تعني عقدا من الزمن، وهذا عنوان رئيسي”، مبينا أنه “تم الالتزام بمبلغ 10 مليارات دولار لولاية بنسلفانيا حتى الآن من قانون البنية التحتية الذي أقرته الحكومة الفيدرالية لعام 2021”.

وحاول بايدن نشر فكرة أن الرئيس السابق قام بتصدير الوظائف الأمريكية إلى الصين خلال فترة ولايته، على الرغم من أن ترامب جعل معارضة النقل إلى الخارج، وفرض الرسوم الجمركية على البضائع الصينية، أجزاء رئيسية من أجندته الاقتصادية.

وقال بايدن: “عندما كان آخر رجل هنا، الوظائف كانت تشحل إلى الصين، والآن نعيد الوظائف إلى الوطن، عندما كان آخر رجل هنا، كانت المعاشات التقاعدية في خطر، ونحن ساعدنا في توفير ملايين المعاشات التقاعدية”.