قامت وزارة التعليم ، بتكريم العشرة الأوائل من الطلاب والطالبات المتأهلين على مستوى المملكة في مسابقة تحدي القراءة العربي للعام 2022 -2023 في دورتها السابعة .

كما كرمت وزارة التعليم ، الطلبة ذوي الإعاقة المشاركين في المسابقة، والمشرفين والمشرفات والمدارس المتميزة، وذلك في الحفل الختامي الذي أقيم بمحافظة الطائف واستضافته إدارة التعليم بالمنطقة، بحضور سعادة مدير التعليم د. سعيد بن عبدالله الغامدي، ومدير عام النشاط الطلابي بالوزارة د. يوسف الحمود.

وشمل الحفل عدد من الفقرات والعروض المرئية ، بالإضافة إلى أوبريت خاص بالقراءة قدمه عدد من الطلاب والطالبات.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلاب والطالبات، ممن حققوا المراكز المتقدمة، بداية من المركز الأول حتى العاشر للبنين، وهم: حسين بن صالح المهدي من الأحساء، فيصل عاطف الميمني من من تعليم مكة، صالح فلاح الزهراني من تعليم جدة، عبداللطيف عبدالعزيز الدليم من تعليم ظهران الجنوب، عمر سعود الجعيد من تعليم الدمام، هيف عبداللطيف الزهراني من تعليم الباحة، أحمد عبدالله الناصر من تعليم شقراء، محمد خالد الزهراني من تعليم الخرج، تميم العلواني من تعليم ينبع، ياسر تركي الجهمي من تعليم بيشة.

وعن فئة البنات؛ رناء مهنا الرفاعي من تعليم المدينة، بسمة عبدالله حُسيكي من تعليم ينبع، خديجة مهدي الشمري من تعليم نجران، جود حسن حدادي من تعليم جازان، فرح عبدالكريم الزهراني من تعليم المدينة، همس عيد محمد بكرين من تعليم جازان، ترف محمد الحربي من تعليم حفر الباطن، إسراء محمد الشنقيطي من تعليم القصيم، حنان محمد بسيوني من تعليم مكة، سلمى ياسر الأحمدي من تعليم جدة.

كما تم تكريم المراكز الثلاثة، من ذوي الإعاقة وهم : ريما عويد السلمي من تعليم جدة، فاطمة ثامر بامقا من تعليم مكة، عبدالغفار ربيع هبيلي من تعليم جدة.

و عن فئة المشرف المتميز تم تكريم فؤاد مضيف الطلحي من تعليم الطائف، مها سعيد الثبيتي من الطائف، وحياه عبدالله الغامدي من جدة، كما تم تكريم فئة المدرسة المتميزة: مدارس مواطن الوطن في عسير، مدرسة الشافي الأهلية في الطائف، مدرسة البيروني الابتدائية بينبع.