قام المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، باستدعاء قائد فريق الاتفاق جوردان هندرسون لقائمته التي سيخوض بها منافسات تصفيات أمم أوروبا 2024.

كما تلقي إيدي نكيتياه مهاجم أرسنال أول استدعاء لمنتخب إنجلترا، حيث أعلن المدرب جاريث ساوثجيت تشكيلته لمواجهة أوكرانيا خارج الديار في المجموعة الثالثة بتصفيات بطولة أوروبا 2024 الأسبوع المقبل.

ويعتبر نكيتياه أحد العناصر الأساسية في تشكيلة المنتخب تحت 21 عاما واستهل الموسم بشكل جيد مع أرسنال بتسجيل هدفين في أول ثلاث مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.

كما أصبح مدافع تشيلسي الشاب ليفي كولويل منضم أيضا للتشكيلة، لكن لم يتم استدعاء زميله رحيم سترلينج رغم بدايته الرائعة في الموسم الجديد.

وأوضح ساوثجيت عن نكيتياه وكولويل “لاعبان شابان يؤديان عروضا رائعة.. قاما بعمل جيد مع منتخبات الناشئين والشباب لدينا. قضى ليفي وقتا معنا في الصيف”.

وحرض ساوثجيت في الحفاظ على ثقته في مدافع مانشستر يونايتد هاري مجواير على الرغم من عدم مشاركته مع ناديه حتى الآن هذا الموسم.

أما فيما يخص استبعاد سترلينج مرة أخرى قال ساوثجيت “هناك منافسة كبيرة على هذا المركز. أنا سعيد حقا بأدائه مع تشيلسي لكن الجميع بدأ الموسم جيدا”.

والجدير بالذكر ستواجه إنجلترا، التي تتصدر المجموعة الثالثة، منتخب أوكرانيا في بولندا في التاسع من سبتمبر قبل أن تواجه اسكتلندا وديا في الأسبوع التالي.